٢٨‏/٧‏/٢٠٠٧

مظاهرة للعرايا داخل الأقصى !
القدس المحتلة – إسلام تايم - قدس برس26/7/2007

أفادت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 48، أن العشرات من أعضاء الجماعات اليهودية، اقتحموا المسجد (الأقصى المبارك) صباح أمس الأربعاء (25/7) وأدوا طقوسا دينية يهودية خاصة بهم، في ساحات وجنبات المسجد الأقصى.
وأضافت المؤسسة أنه تزامنا مع اقتحام الجماعات اليهودية للمسجد الأقصى، قام المئات من السياح الأجانب من النساء والرجال بلباس فاضح، بالدخول إلى ساحات المسجد الأقصى، في ظل حراسة أمنية إسرائيلية مشددة، بالرغم من استنفار دائرة الأوقاف لحراسها، ورباط أهل الداخل الفلسطيني والقدس الشريف، في المسجد منذ ساعات الصباح الباكر.
وأشار الشيخان "محمد حسين"- مفتي القدس والديار الفلسطينية-، وخطيب المسجد الأقصى المبارك ، والشيخ "رائد صلاح"- رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني- إلى أن الشرطة الإسرائيلية تقوم بإدخال المستوطنين بقوة السلاح، مؤكدين أن على المسلمين واجب المحافظة على قدسية المسجد الأقصى، من خلال تكثيف الرباط وتقويته يومياً في رحاب المسجد الأقصى المبارك.
وأشارت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية، إلى أنها سيّرت العشرات من الحافلات والسيارات الخاصة، نحو المسجد الأقصى عبر "مسيرة البيارق"، حيث يوجد المئات من أهالي الداخل الفلسطيني وأهل القدس الشريف، منذ ساعات الصباح الباكرة في ساحات المسجد الأقصى المبارك، فيما استنفرت دائرة أوقاف القدس، حراس وسدنة المسجد الأقصى المبارك.
وأشارت مؤسسة الأقصى ، إلى أن الشرطة الإسرائيلية، سمحت لمئات من السياح الأجانب بدخول المسجد الأقصى المبارك، والذين قاموا بدورهم بجولة واسعة وطويلة في ساحات المسجد الأقصى، ودنسوها من خلال لباسهم الفاضح ، وشبه العاري من الرجال والنساء، إضافة إلى الحركات والكلام المشبوه، بحراسة من قوات الشرطة الصهيونية .
وكانت الشرطة الصهيونية قد أغلقت مداخل القدس المحتلة، منذ صباح (الأربعاء) ونصبت الحواجز العسكرية وكثّفت من حضورها في المدينة القديمة، وبالذات على أبواب المسجد الأقصى، كما برز الحضور المكثف وغير العادي، للقوات الخاصة الإسرائيلية في رحاب المسجد الأقصى، والذين قاموا بجولات تفتيشية ورقابية داخل المسجد الأقصى المبارك وهم مدججون بسلاحهم.