٧‏/١٢‏/٢٠٠٧

حديث الرقى والتمائم




دعوة كريمة من مدونة الصامد الأعظم إلى حفظ الحديث الشريف بجانب القرآن الكريم

نسأل الله تعالى أن يكون هذا العمل خالصًا لوجه الله نافعًا للأمة ناصرًا لها على طريق الحق والإيمان


وإليك الحديث الشريف


عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "إِنَّ الرُّقَى وَالتَّمَائِمَ وَالتِّوَلَةَ شِرْكٌ". أخرجه أحمد

٦‏/١٢‏/٢٠٠٧

لا صوت يعلو فوق الحق


يقول الحق تبارك وتعالى: ﴿الَّذِينَ قَالَ لَهُمْ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنْ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174) إِنَّمَا ذَلِكُمْ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِي إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (175)﴾ آل عمران




دعوة من الحق تبارك وتعالى لكل من أراد العيش حياة عزيزة لا ذلة فيها ولا خنوع، دعوة لسمو البشر ورد الظلم على عقبيه مدبرًا صاغرًا عن جهاد ورفعة





فيا أخي المسلم أنت أولى الناس برد المظالم لأهلها والزود على المظلوم بكل ما أوتيت من قوة





فنيل العلا لا يأتي إلا بإثناء النفس عن الركون والرضوخ إلى المذلة والسلبية التي لا طائل من وراءها غير تأخر الأمة وفقد مصدر قوتها وشرفها وريادتها بين الأمم




فعليك أخي الكريم أن تستجيب إلى داعي الخير وأقبل على الله يقبل الله عليك ولن يخسر أبدًا أو يندم من كان الله حجيجه، فإن الله يدافع عن عباده الذين آمنوا


وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

٤‏/١٢‏/٢٠٠٧

يهودية تعتنق الإسلام وتتطلع للحج والعمرة




الجزيرة نت- وديع عواودة-حيفا



فور اعتناقها الإسلام تيمنت "موران" اليهودية بآيات المصحف الشريف فبدلت اسمها من "موران" إلى "آية" وهي تتطلع للحج والعمرة ومستعدة لتحمل كل الصعاب من أجل دينها ولا يهمها -حسب ما تقول- سوى طاعة الله.



وموران أو آية سيدة يهودية من مدينة عكا داخل أراضي 48 أشهرت إسلامها يوم الجمعة رغم احتجاجات شديدة من والديها، وقالت إنها ذاقت طعم الطمأنينة والتقوى للمرة الأولى في حياتها.



تقول آية (31 عامًا) التي تزوجت من شاب عربي قبل بضع سنوات إن تعاليم الإسلام كانت تستهويها منذ تعرفت عليها بفضل مجاورة أهلها للمسلمين في عكا واحتكاكها مع ذوي زوجها.



آية التي تتحدث بلغة تخلط بين العربية والعبرية "اعتدت قبل إسلامي أن أصلي خمس مرات باليوم إلى أن اعتنقت الإسلام وبدأت أحس بمخافة الله بشكل حقيقي".



تقول "رغم أني لم أمارس طقوس الديانة اليهودية، لكن الإيمان بالله كان ينمو في قلبي، وكنت أبحث عن الأمان والطمأنينة والراحة النفسية فلم أجدها سوى بالسجود بين يديه سبحانه وتعالى".



وعن قرار اعتناقها الإسلام قالت آية للجزيرة نت إنها قررت إشهار إيمانها الجديد خلال أدائها صلاة العصر في مسجد الجزار حيث تواظب على أداء الصلوات فيه يوميًا مع أخواتها المسلمات اللواتي رحبن بها بحرارة، كما تقول.



وأعربت عن سعادتها بقرارها النابع من "تفهمها للدين الإسلامي وجوهره والمعاملة الحسنة التي تلقيتها من المسلمين الذين وقفوا إلى جانبها"، وهو ما شدها إلى الإسلام، حسب قولها.



الحلم



ويبدو أن آية لم تكتف بإشهار إسلامها، بل تتحين الفرصة لتحقيق حلمها بزيارة قبر النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم، وأداء فريضة الحج، كما لم تكتف بحصولها على الطمأنينة وحدها فسارعت لتسجيل أولادها الثلاثة رامي وتمام وعمري، في مدرسة عربية بعدما غيرت اسمي ابنتيها إلى آمنة أم الرسول وفاطمة ابنته.



وتعتبر آية أن الله كتب لها عمرًا جديدًا بمنحها هذه الطمأنينة، وهي تكثر من ترديد (ألا بذكر الله تطمئن القلوب) و "يا الله يا رب العالمين أحفظني مسلمة ليوم الدين".



وذكرت أنها عندما توجهت لمجلس الحاخامات اليهودية في القدس للتنازل عن الديانة اليهودية سألها أحد الحاخامات عن تحولها لدين الإسلام فأجابته " أنت لن تعرف ما أشعر به بعد النطق بشهادة الإسلام".



صدمة الوالد


اعتناق الابنة الشابة للإسلام صدم عائلتها، حسب ما ذكرته، لكن والدتها كانت أكثر تفهمًا ولفتت إلى أنها تأمل أن يغير الله موقف والدها الرافض لاعتناقها الإسلام.



وأضافت "أنا مستعدة لتحمل أي صعاب لأجل دين الإسلام، ولا يهمني سوى طاعة الله، لقد أخبرت والدي بأني ألبس الحجاب وبأنني مسلمة ومستعدة أن أقّبل أيديكما وجبينكما مرضاة لله الذي أوصى برضا الوالدين".

٢‏/١٢‏/٢٠٠٧




عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ
مَنْ دَعَا لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قَالَ الْمَلَكُ الْمُوَكَّلُ بِهِ: آمِينَ وَلَكَ بِمِثْلٍ
أخرجه مسلم