٣‏/١‏/٢٠٠٨

الغوريلا المفترى عليها





نقلاً عن جريدة الأهرام المصرية



وقعت هذه القصة التي سنحكيها لكم اليوم في إحدى حدائق الحيوان بطوكيو عاصمة اليابان



وكان اليوم إجازة رسمية، ولهذا السبب كانت الحديقة شبه ممتلئة بالزوار



كان من بين زوارها كثير من الأطفال والمسنين والنساء



أما الأطفال فجاءوا للفرجة على الحيوانات واللعب معها وإطعامها إن أمكن ذلك، أما كبار السن فجاءوا للفرجة على الحيوانات والأطفال ومراقبة سعادتهم وهم يشاهدون الحيوانات المختلفة ويقفزون أمامها ويصرخون عليها للفت انتباهها



باختصار شديد، كانت السعادة ترفرف على المكان، ووسط هذا السلام السابغ الهدوء التام سمع صوت ثلاث طلقات نارية.. بعد هذا الصوت الذي أدهش رواد الحديقة تساءلوا فيها بينهم، من أين يأتي هذا الصوت وما الذي يعنيه



لم تطل حيرتهم كثيرًا فقد جاء بعد هذه الطلقات صوت مدير الحديقة وهو يقول: أيها السيدات والسادة.. هناك خبر نأسف أن نسوقه لكم.. لقد هربت الغوريللا من قفصها، وسوف ننظم الآن طريقة آمنة لخروجنا من الحديقة



نرجو ألا يحس أحد بالرعب أو الخوف.. إن الموقف تحت السيطرة



في البداية ساد صمت رهيب، ولكنه تحول بعد دقائق إلى ضجيج وصرخات، وتدافع الناس نحو أبواب الخروج بنظام وضعته الحديقة فلم تقع أي حوادث.. قبل أن يكتمل خروج الناس من الحديقة، عاد صوت مدير الحديقة يحدث الناس أن الغوريللا لم تهرب من قفصها، وأن ما حدث كان تجربة لإخلاء الحديقة لو حدث أن هرب منها حيوان أو وحش يخشى منه على الناس.. كان ما حدث تجربة لمواجهة أزمة أو خطر ما، وقد نجحت التجربة ولم يقع فيها أية حوادث



أما الغوريللا المفترى عليها فقد زاد عدد زوارها إلى الضعف بعد هذا الحادث العجيب



وهكذا يواجهون الأزمات والخطر بالتجربة الحية

٣١‏/١٢‏/٢٠٠٧

هل أنت مسلم؟




أولاً: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



ثانيًا: هل أنت مسلم؟؟



نعم أنا مسلم ومكتوب في البطاقة مسلم.



هل أنت أخلاقك أخلاق المسلم؟؟



بالطبع أكيد أخلاقي أخلاق المسلم



هل تسرق - هل تزني بعينيك - هل تكذب - هل تنافق - هل أنت غير أمين علي كل ما وهبه الله لك من نعم وغير أمين في تعاملاتك مع الآخرين؟؟- هل تملئ الدنيا غيبه ونميمة - هل تحاول الهروب من الجيش- هل تشرب الخمر(مش كل الناس طبعًا) - هل تعق والديك؟؟؟ كل واحد منا فعل إحدى هذه الأفعال أو كلها



ولم يتب وعاد إليها مره أخري وبيقول اعمل إيه ما الناس بتجبرني علي كده، أو يقول الشيطان أوقعني في شراكه المتعددة



ثم يقول نعم أنا مسلم



وفي البطاقة مكتوب أني مسلم



وسوف تأخذه العزة بالإثم



ويقول من كفر مسلم فهو كافر



لا أنا يا أخي الكريم لا أكفرك ولا أنبذك من المجتمع



لكني أقول لك أنا وأنت شر خلف لخير سلف إذ لم نتوب ونرجع إلى الله ونكون مسلمين بحق



وكثير منا ضيع الدين وترك الأخلاق واتبع الشهوات وأضاع الصلوات وضعف أمام الملذات والشهوات، وأمر بالمنكر ونهى عن المعروف و نشر الفاحشة بين المسلمين وبين ضلوع المجتمع وأصبح فتنة للذين آمنوا



ثم يقول أني مسلم وفي البطاقة مكتوب مسلم.



ما هذا الهجوم اللاذع الفظيع المشين؟؟



لماذا تهاجمني يا أخي بالرغم من أني أحبك وأحب رسائلك ولم أفعل شيء مما تقول !!



لا والله كل منا قد فعل من هذه الأشياء ولو لم نترك ذلك إلى غير رجعة سوف نكون أول من يلقي به في قاع جهنم



هل أنت صادق في كل أفعالك مع الله؟؟



أليس منا من يكذب ويرائي وينافق ويخدع و يخاف أن يقول الحق؟؟



هل حقًا لم تكذب على من حولك؟؟


ولم تخدعهم؟؟



أليس هذا من سوء الأخلاق، وحب الدنيا ونسيان الآخرة؟؟



أليس منا من يعاكس هذه ويتحرش بهذه ويمطر هذه بعشرات الكلمات إما تعجبها فتنتقل من الغزل لكارثة أعظم وإما تخدش حيائها فتنتقل إلى كارثة أيضًا، وهي ترويع مؤمنة والوقوع في عرض محصنة سوف تتسبب في نهش لحمك يوم القيامة؟؟



هل مازلت مصمم علي أنك مسلم حقيقي؟؟



هل اتبعت الشهوات؟؟



غرقت في شهوات جمع الأموال بأي طريقة "المهم أظهر علي وش الدنيا وأعيش عيشة محترمة وأجيب عربية سبور زي اللي الناس ركباها



يا عمي ما كلهم حرامية سارقين ومفيش قدامكم إلا أنا؟؟



اتقي الله ولا تتمثل بأحد لا يرى نصب عينيه إلا الدنيا فقط وزينتها



واجعل همك في دخول قبرك وقبل منه رضاء ربك وستر عيبك تغنم في يسرك وفي كربك


اسأل الله العظيم أن تنتفع بهذه النصائح الغالية وتجعلها مطبقة على أرض واقعك وتدعو غيرك لفهمها وتطبيقها والعمل على نشرها



وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

عشرات العراقيين يزورون قبر صدام في الذكرى الأولى لإعدامه




بغداد ـ تكريت: «الشرق الاوسط»


ظهرت رسومات جدارية تشيد بالرئيس العراقي السابق صدام حسين في مسقط رأسه تكريت، وتوجهت مجموعة صغيرة من أنصاره إلى قبره في الذكرى الأولى لإعدامه، وأعدم صدام بزعم ارتكابه جرائم ضد الإنسانية، بعد حكم صدر على عجل بشكل انتقده المجتمع الدولي. واثأر الإعدام غضب أنصاره من العرب السنة، عندما ظهرت لقطات على شبكة الانترنت لمسئولين شيعة يوبخونه أثناء الإعدام.



وفي مسقط رأسه تكريت، كتب في أحد الشعارات على الجدران عبارة «لا حياة بلا شمس ولا كرامة بلا صدام»، وقالت عبارة أخرى «الجنة لصدام البطل». وظهرت الرسومات على مبان، بما في ذلك مركز الشرطة بالبلدة ومديريتا الزراعة والكهرباء، حسبما أوردته وكالة رويترز.



وفي العوجة القرية الواقعة قرب تكريت، وهي المكان الذي ولد فيه صدام وأيضًا المكان الذي دفن به، تجمع مواطنوا قريته حول قبره داخل قاعة ملحقة بمسجد.وجلست مجموعة من نحو 25 شخصًا يتحدثون عن الحياة خلال حكم صدام، وكيف تغير العراق منذ إعدامه.



وقال عدنان جاسم (38 عاما) من تكريت، «مر عام منذ مقتل الزعيم، ولكن لم تحدث أي تغييرات ايجابية، تدهورت الأوضاع.. تحكمنا إيران وأميركا، قتل الزعيم لإرضاء إيران». وقال شهود عيان ومسئولو أمن أنه تم تعزيز الأمن في المحافظات التي تقطنها أغلبية من العرب السنة، تحسبا لهجمات محتملة يشنها أنصار الرئيس العراقي السابق.



وقال أحمد صالح الجبوري مسئول اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، التي تقع بها تكريت أن قوات الأمن العراقية في حالة استنفار. وفرض حظر للتجول في تكريت ومدينة بيجي، التي توجد بها مصفاة للنفط الواقعة إلى الشمال من تكريت، لكن حظر التجول في تكريت رفع فيما بعد. وقال مصدر أمني رفيع المستوى في محافظة صلاح الدين، أن «تدابير أمنية مشددة اتخذت في هذه الذكرى للوقوف بوجه أي حالة طارئة، من خلال انتشار قوات الأمن العراقية في جميع إرجاء المدينة».


زار عشرات من أهالي تكريت، بينهم شيوخ عشائر ورجال دين وطلاب مدارس قبر صدام حسين، وعلق عدد كبير من صور صدام بملابس مدنية في القاعة التي بنيت في عهده وتقام فيها مراسم العزاء لأفراد عشيرته، بينما انتشر رجال الشرطة وعدد من الحراس المدنيين حول المكان الذي ثبتت حوله مكبرات صوت لبث تلاوات من القرآن الكريم.



وقال فؤاد خالد (42 عاما) وهو صاحب مكتب لتصفح الانترنت: «صدام أصبح جزءا من الماضي مثله مثل زعماء العراق الآخرين، الذين حكموا البلاد منذ عشرينات القرن الماضي».



وأضاف «كانت له حسنات كثيرة فقد حكم البلاد بقوة ووفر لنا الأمن وجعل منا بلدًا قويًا، لكن كثرة مغامراته أوصلتنا إلى ما نحن عليه الآن من ضعف وهوان وعدم استقرار وصيد سهل لدول الجوار، رغم أننا تحت الاحتلال الأميركي».

٣٠‏/١٢‏/٢٠٠٧

متناقضات




متناقضات كثيرة أصبحت سمة للحياة التي نعيشها فبعض البلاد الإسلامية أفعالهم تحارب كل ما هو إسلامي فنرى نماذج يومية في أماكن مختلفة تتعايش مع تلك المتناقضات وتجسدت السفينة التي حدثنا عنها الرسول صلى فأصبحنا وكأننا نراها مرأى العين.عن النعمان بن بشير رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "مثل القائم في حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة فصار بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها وكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم فقالوا: لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقًا ولم نؤذ من فوقنا فإن تركوهم وما أرادوا هلكوا جميعًا وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعًا" رواه البخاري.



القائم في حدود الله: المنكر لهاالحدود: ما نهى الله عنهوتناسينا قول الله تعالى: ﴿وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنْكَرِ﴾ آل عمران: من الآية 104).