١٨‏/٩‏/٢٠٠٧

قصه الحلاق الذى لا يؤمن بوجود الله



جامعة أون لاين - بتاريخ: 6/8/2007
هذه القصة من أجمل القصص تبين لماذا خلق الله الالم والمعاناه . . .ذهب رجل الى الحلاق لكي يحلق له شعر رأسه ويهذّب له لحيته . . . وما إن بدأ الحلاّق عمله في حلق رأس هذا الرجل ، حتى بدأ بالحديث معه في أمور كثيرة . .الى أن بدأ الحديث حول وجود الله .قال الحلاق : أنا لاأؤمن بوجود الله قال الزبون : لماذا تقول ذلك ؟ قال الحلاق : حسنا ، مجرد أن تنزل الى الشارع ستدرك بأن الله غير موجود . قل لي ، إذا كان الله موجودا هل ترى أناسا مرضى ؟ وإذا كان الله موجودا هل ترى هذه الأعداد الغفيرة من الاطفال المشردين ؟ طبعا إذا كان الله موجودا فلن ترى مثل هذه الآلام والمعاناه . أنا لاأستطيع أن أتصور كيف يسمح إله رحيم بمثل هذه الامور . فكر الزبون للحظات لكنه لم يردّ على كلام الحلاّق حتّى لايحتدم النقاش . . .وبعد أن إنتهى الحلاّق من عمله مع الزبون . . خرج الزبون الى الشارع . . فشاهد رجلاً طويل شعر الرأس مثل الليف ، طويل اللحية ، قذر المنظر ، أشعث أغبر ، فرجع الزبون فوراً إلى صالون الحلاقة . . .قال الزبون للحلاق : هل تعلم بأنه لايوجد حلاق أبداً ...قال الحلاق متعجباً : كيف تقول ذلك . . أنا هنا وقد حلقت لك الآن !!قال الزبون : لو كان هناك حلاقين لما وجدت مثل هذا الرّجل ....قال الحلاق : بل الحلاقين موجودون . . وإنما حدث مثل هذا الذي تراه عندما لا يأتي مثل هذا الرجل لكي أحلق له قال الزبون " وهذا بالضبط بالنسبة لله ( ولله المثل الأعلى ) . . . فالله موجود ولكن يحدث ذلك عندما لايذهب الناس إليه عند حاجتهم . . ولذلك ترى الآلام والمعاناه في العالم .
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته .. اللهم اغفر لي ولوالديّ ولقارئ الرسالة ولجميع المؤمنين واعف عنا جميعاً وارحمنا وأنت أرحم الراحمين .
اللهم صلّ وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين

ليست هناك تعليقات: